المواد الدراسية المقررة للمستوى الثاني ابتدائي المواد الدراسية المقررة للمستوى الثاني ابتدائي

المواد الدراسية المقررة للمستوى الثاني ابتدائي

 المواد الدراسية المقررة للمستوى الثاني ابتدائي:

المواد الدراسية المقررة للمستوى الثاني ابتدائي


نقدم إليكم زوار مدونة التعليم العمومي في هذا الموضوع دليل المستوى الثاني ابتدائي الذي يتضمن كلّ يخص المستوى الثاني ابتدائي في المغرب من فروض وتمارين وملخصات دروس وتمارين وفروض محلولة لجميع المواد المقررة لتلاميذ وتلميذات المستوى الثاني من التعليم الابتدائي.

 المقرر الدراسي للمستوى الثاني ابتدائي:

1.     الرياضيات

2.     النشاط العلمي

3.     اللغة العربية

4.     التربية الإسلامية

5.     التربية التشكيلية

ونهدف من نشر هذه الملفات مساعدة تلاميذ وتلميذات المستوى الثاني ابتدائي على الاستيعاب والفهم والجيد لجميع دروس المواد المقررة للسنة الثانية ابتدائي في المغرب وفق المقرر الجديد.

وجدير بالذكر أنه تم نشر دليل خاص بتلاميذ المستوى الأول ابتدائي تحت عنوان : المواد الدراسية المقررة للمستوى الأول ابتدائي وفق المقرر الجديد.

لا للفرنسية نعم للعربية في التعليم العمومي المغربي

قبل الختام ننصح جميع التلاميذ بالاهتمام باللغة العربية أولا وتعلم اللغة الإنجليزية ثانيًا وهي واجبة وضرورية لكي تطور من مستواك المعرفي وتطوير مستواك الدراسي العالي لا تهتم كثيرًا بتعلم اللغة الفرنسية ولكن بشرط أن تتقن اللغة الإنجليزية كتابًا ونطقا حيث إن دولة فرنسا التي تزرع لغتها وتفرضها في مستعمراتها القديمة تفرض على المتمدرسين في فرنسا تعلم اللغة الإنجليزية لغة أجنبية ثانية

 التعليم العمومي ورجال ونساء التعليم بالمغرب:

 وفي الأخير تجدر الإشارة إلى أن مدونة التعليم العمومي  توفر لكم  المصادر التعليمية لجميع المستويات الدراسية بالمغرب، وجميع الملفات المنشورة في المدونة هي ثمرة مجهودات أستاذة من جميع أنحاء المملكة المغربية وتبقى جميع الحقوق محفوظة مع الشكر والامتنان لجميع الأطر التربوية والتعليمية بالعالم العربي خاصة والعالم بصفة عامة.

 صفحات موقع الدراسة الرسمية ومدونة التعليم العمومي لمن يريد متابعتها على شبكات التواصل الاجتماعي عبر الروابط أسفله ننتظر انضمامكم إلينا لأنه يشجعنا على تقديم ما يفيد الناشئة المغربية من طنجة إلى كويرة.

|  تابعونا على ( تويتر ) |  تابعونا علي (  فيس بوك )   |  تابعونا علي (  لينكد ان )  | تابعونا على  ( قناة تلغرام )   | تابعونا علي (  بنترست )   |

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم